الهواتف الذكيةمقالات

أفضل الهواتف من حيث عمر البطارية وكيفية الحفاظ على عمرها

 

كتبت_ مريم قاسم

 

تسعى الشركات الكبيرة في إنتاج هواتف ذات بطارية من حيث العمر والسعة لترضي جميع العملاء حيث أن سعة البطارية وعمرها أحد عوامل جذب المستخدم عند شراء الهاتف، حيث يسعى المستخدم للحصول على هاتف ذو سعر متوسط وبطارية قوية لذلك سنقسمهم إلى ثلاثة أنواع لكي تقدر على اختيار الهاتف المناسب وهم: فئة متوسطة، واقتصادية والفوق المتوسطة، والعالية.

عمر البطارية

أولاً: الفئة المتوسطة:-

تدعم هذه الفئة الشحن السريع والبطارية القوية فهي تشمل أفضل الهواتف، حيث أنها توازن الهاتف من جميع النواحي بجانب أن سعر الهاتف متوسط مما يجعلها متفوقة على الفئة الاقتصادية وتحت المتوسطة مثل: Oppo Reno 6 4G, Xiaomi Poco F3, Samsung Galaxy A52s 5 وغيرهم.

ثانياً : الفئة الاقتصادية:-

هي فئة تحمل هواتف ذات بطارية قوية وتدعم الشحن السريع بالرغم من ارتفاع أسعار الهواتف إلا أن هذه الفئة أسعارها أقل من المتوسط مثل: Realme C25s, Infinix Hot 11s, Samsung Galaxy A22 وغيرهم.

ثالثاً : الفئة العالية:-

وهذه الفئة من أحسن الفئات من ناحية البطارية ولكن أسعارها عالية حيث أن البطارية تدوم أكثر من يوم للمستخدم المتوسط أما إذا كان المستخدم يستعمل الهاتف استعمال كثيف فستدوم لمدة يوم كما أنها تدعم الشحن السريع أيضاً ولكن بأنواع مختلفة مثل: Iphone 13 Pro Max, Samsung Galaxy S21 Ultra.

ولكن لكل هاتف من كل فئة مميزات وعيوب يجب أن ندرسها جيداً قبل عملية الشراء.

 

أفضل هواتف قابلة للطي 

بعض النصائح لتطويل عمر البطارية

التزم بهذه النصائح للحفاظ علي جودة البطارية وعمرها منهم:-

1 – جودة الكوابل

بنسبة كبيرة تكون الكوابل التي تشتريها بعد تلف الكابل الأصلي أسلاكها رديئة لذلك تخفض من عمر البطارية، لذلك يجب شراء كوابل جيدة من أماكن موثوقة للحفاظ على عمر البطارية.

 2 – ارتفاع الحرارة 

تؤثر الحرارة على البطارية تدريجياً إذا تركت الهاتف في أماكن ذات حرارة مرتفعة.

3- فتح تطبيقات غير مهمة

الكثير يترك التطبيقات في خلفية الهاتف وذلك خطأ ويسبب في انخفاض عمر البطارية لأنه يستهلك منها نسبه كبيرة.

والأهم من ذلك أن ترك الهاتف وقت طويل بعد امتلاءه على الشاحن أكبر خطر على عمر البطارية فالبعض يترك الهاتف عند امتلاءه.

وفي النهاية أحب أن أضيف أن الهواتف لا تقاس على سعة وعمر البطارية فقط فذلك يرجع إلى طريقة استخدام الشخص للهاتف فالأهم أن ينظر الشخص عليه قبل أن يقوم بشراء هاتف هو المعالج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى