مقالاتالتطبيقات

أفضل 7 برامج لتصحيح قواعد اللغة الإنجليزية

 

كتبت: إسراء عبدالحكيم 

 

برامج تصحيح قواعد اللغة الإنجليزية ، هناك تطورات مهمة حصلت في التكنولوجيا والانترنت حول العالم وأصبحت التكنولوجيا هي الأساس هي حياتنا التعليمية وساعدت العديد من التقنيات وتقديم خدمات اسهل وسريعة بشكل ملفت لكل فئات المجتمع ليس فقط الطلاب بل كل فئات المجتمع وتتيح لنا أيضا العديد من البرامج التي سهلت عملية التعليم والبحث التكنولوجي منها مثلا برامج تصحيح كتابة اللغة الإنجليزية مما وفر علينا الكثير من الوقت والجهد ويتيح لنا فرصة تقديم النص الكتابي بشكل صحيح.

أفضل برامج لتصحيح قواعد اللغة الإنجليزية

 

وهنا يمكنك التعرف على أفضل 7 برامج لتصحيح كتابة اللغة الإنجليزية ، من خلال هذا المقال، كما يمكنك التعرف على أفضل برامج ومزايا تمكنك من المساعدة سواء كان في عملك أو في دراستك. 

 

برنامج Prowriting Aid 

برنامج Prowriting Aid 

 

هو برنامج يعمل على تصحيح كتابة اللغة الإنجليزية وقواعدها، ويستخدم على هيئة كروم فايرفوكس وسفاري بشكل مجاني، ويوفر الموقع العديد من المنصات التي تتيح للمستخدم استخدامها ومن أمثلة هذه المنصات التي تحرر المحتوى:- جوجل دوك، مايكروسوفت وورد، مايكروسوفت آوتلوك، أوبن أوفيس، وغيرهم. وايضا يتيح لنا مزايا أخرى تفيد المستخدم بشكل فعال وهي: إصلاح علامات الترقيم، وتحسين اختيار الكلمات، كما يوفر لك تقارير مفصلة لمساعدتك على تحسين مهاراتك في الكتابة بشكل عام.

 

برنامج LanguageTool  

 

برنامج LanguageTool  

 

يعتبر أداة مفتوحة المصدر، يتم استخدام هذا البرنامج بشكل مجاني في تصحيح كتابة اللغة الإنجليزية ، وتم تطويرها بواسطة مجموعة من المحترفين وعشاق اللغة، وهذا ما يمكن أن يساعد الإنسان بشكل فعال في كثير من الوقت أنه يقوم فقط بتنزيل جوجل كروم وهذا ما يساعدك في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، بالإضافة أنه يعمل على ميزة تصحيح الأخطاء اللغوية والإملائية، للعديد من اللغات من بينها الفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والفارسية والعربية وغيرها. 

 

برنامج Online Correction

 

هذا البرنامج يعد سهل الاستخدام وبكونه مجاني 100% وسهل الاستخدام، فهذا يجعله مثاليا للطلاب وعلى غرار العديد من الأدوات و لا يستطيع أي شخص  شراء أداة تصحيح نحوية مدفوعة الثمن، ويوفر لك بذرة نقر واحدة إدخال النص الخاص بك والتحقق من الأخطاء النحوية والإملائية، ويجعل أسلوب الكتابة مبسط ويكون بشكل جيد وسهل الأستخدام، ويدعم هذا البرنامج العديد من لهجات قواعد اللغة الإنجليزية المختلفة: الأمريكية والبريطانية والأسترالية والجنوب أفريقية والنيوزلندية الإنجليزية. 

 

برنامج Linguix

برنامج Linguix

 

هو برنامج تصحيح قواعد اللغة الانجليزية، ويعد هذا البرنامج خدمة مجانية، لذلك يحتاجه الكثير في يومه ويستخدم بشكل فوري، فيلجأ الكثير إليه، لعدم توافر الانترنت في بعض الأحيان، بالإضافة لما  توفره من المميزات المدفوعة ويعمل هذا البرنامج على توفير العديد من البرامج منها: برنامج لهواتف الاندرويد والايفون، مايكروسوفت ايدج، سفاري، فايرفوكس. وتساعد على استخدام افضل مهارات الكتابة وتصحيح قواعدها. 

 

برنامج Ginger Online

 

برنامج Ginger Online

 

يستخدم البرنامج بشكل مجاني، ويستخدم هذا البرنامج بمثابة قاموس، وقارئ للنصوص، ومترجم لأكثر من 50 لغة؛ وذلك بسبب استخدام كافة فئات المجتمع له سواء كان في الحياة العملية أو العلمية لتحسين لغته، فالكثير منا لا يمكن الاستغناء عنه، وكما أنه يساعد في إعادة صياغة الجمل، وهذا البرنامج مصحح للقواعد الإنجليزية بشكل فعال ومجاني. 

 

أفضل 5 تطبيقات مراقبة الأطفال عن بعد 

 

برنامج PaperRater 

برنامج PaperRater 

 

يقوم هذا البرنامج بشكل متنوع سواء كان في فحص الملفات النصية والمقالات، أو الكشف عن العبارات السلبية وما الذي يجب أن يتجنبها، ويقوم بمراجعة الأخطاء الإملائية الخاص بك ومقارنة عملك الخاص بعمل الآخرين؛ ليقارن النسب بين الأشخاص كما أنه يعطي إمكانية القراءة بشكل مفهوم وإحصائيات قابلتها، بالإضافة إلى نظام تصحيح آلي لإعطائك فكرة تقريبية عن الدرجة التي قد تحصل عليها من معلمك وعن تعليمك القراءة بشكل صحيح مقارنة بالآخرين، وهذه الميز يمنحها لمستخدميه التوفيق عليهم من الجهد والوقت. 

 

برنامج Writer

برنامج Writer

يقوم هذا البرنامج في كافة أعماله بشكل احترافي، فا عند إدخال الشخص كلمة أو جملة يقوم البرنامج تلقائيا بمراجعتها وتصحيحها بشكل تلقائي، باستخدام أسلوب مميز وبطريقة احترافية، ويتميز هذا البرنامج عن غيره في التأكد على تحسين كتابتك خلال العمل، والتأكد من الأسلوب والتي ة الصحيحة، بالإضافة أنه لديه إمكانية مساعده مستخدميه في تصحيح الأخطاء اللغوية والإملائية، الخدمة أصبحت أداة الكتابة الرائدة للعديد من الشركات حول العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى