الذكاء الاصطناعيالهواتف الذكية

أول هاتف في العالم يدعم البلوكتشين

 

كتبت : إيمان حامد

تقنية البلوكتشين ظهرت في عام 2009 وأثبتت منذ ظهورها إنها تقنية مبتكرة ومميزة وقوية وقد حاول العديدون كسرها وحل شفرتها ولكن لم يتوصل أحد إلى نقاط ضعفها بعد لذلك نالت اهتمام الكثيرين من مبرمجين ورجال المال وعلى الرغم من انها تقنية صعبة إلى حد ما ولكن يسهل التعامل معها.

فهي تقنية تساعد على خلق درجة عالية من الأمان في التعاملات الرقمية التي تتم عبر شبكة الإنترنت وذلك عن طريق التحقق من صحة وتراخيص تلك التعاملات وتعمل على الحفاظ على المعلومات التي تريد حمايتها وتمكنك من الوصول إليها وقتما تشاء.

أول هاتف في العالم يدعم البلوكتشين

لذلك قامت شركة Vertu المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية الفاخرة بأطلاق هاتف محمول جديد مخصص لعشاق الذكاء الاصطناعي وWeb3 وهو أول هاتف في العالم يدعم تقنية البلوكتشين Blockchain وهو يعمل بنظام التشغيل أندرويد، يروج لنماذج لغة الذكاء الاصطناعي التي تعمل على الهاتف وأمان الخاص به

أبرز مواصفات هاتف METAVERTU 2 مايلي :-

 

أول هاتف في العالم يدعم البلوكتشين

1/ معالج Snapdragon 8 Gen 2 من كوالكوم.

2/ يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 جيجابايت ويوفر الاختيار بين تكوينات تخزين داخلية بسعة 512 جيجابايت و1 تيرابايت.

3/ يوجد به بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5100 مللي أمبير في الساعة، والتي تدعم الشحن السريع السلكي بقدرة 65 وات.

4/ يمتلك شاشة من نوع OLED بقياس 6.78 بوصة، وبدقة 1.5 تبلغ 1260 × 2800 بكسل مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز في الثانية.

5/ يتميز بوجود كاميرا رئيسية بدقة 54 ميجابكسل مزودة بتثبيت بصري للصورة، وعدسة بزاوية فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل مثبتة بصريا، يتولى مستشعر بدقة 16 ميجابكسل التقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو.

حيتان العملات المشفرة في ” بلوكتشين لايف ” 

6/ يتوفر 4 ألوان مختلفة هي :- الأسود الكربوني، والأبيض الكريمي، والأزرق الداكن، والأسود وتستخدم الشركة جلد التمساح المستورد من درجة بيركين إلى جانب الفولاذ المضاد للحساسية من الدرجة الفضائية وكريستال الياقوت في الأقسام الزجاجية.

مميزات هاتف METAVERTU 2 مايلي :-

1/ يوجد به مفاتيح خاصة مجزأة مخزنة على الهاتف ورقاقة أمان خاصة لتخزين البيانات الحساسة في بيئة معزولة والهدف منها أن هناك أشخاص يتعاملون مع العملات المشفرة والتي يجب تخزينها في المحفظة الرقمية

2/ يحمي الرسائل من خلال التشفير الشامل وإرسال إشعارات فورية عندما يقوم الشخص الموجود على الطرف الآخر بالتقاط لقطة شاشة أو تسجيل الشاشة.

3/ بالإضافة إلى أنه يدعم ما يسمى Ghost System الذي يوفر حذفا بنقرة واحدة لجميع البيانات الحساسة المخزنة على الجهاز.

4/ يحتوي الهاتف على نموذج للذكاء الاصطناعي لتخطيط خط سير سفرك، أو العمل كمرافق الافتراضي أو العمل مستشارك المالي المسمى Gordon أو أن يكون خادمك الرقمي باسم Alfred.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى