الذكاء الاصطناعي

ذراع مايكروسوفت في سوق الذكاء الاصطناعي «Copilot AI»

بدون إعلان رسمي، أطلقت مايكروسوفت Microsoft تطبيقها الجديد Microsoft Copilot على متجر «بلاي ستور» للتطبيقات.

ما هى Copilot AI من Microsoft

 

 مساعد ذكي يعمل بالذكاء الاصطناعي ويتيح التطبيق للمستخدمين استخدام خدمات مختلفة عن طريق الأوامر النصية، مثل يمكن ل Copilot AI مساعدتك في البحث عن المعلومات، وكذلك مساعدتهم في تلخيص النصوص وكتابة مسودات لمواضيع ورسائل بريد إلكتروني نصية، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء الصور.

ويأتي تطبيق Copilot كجزء من استراتيجية مايكروسوفت لتغيير علامتها التجارية من بينج شات إلى Copilot، والتي تم الإعلان عنها في منتصف نوفمبر الماضي .

ذراع مايكروسوفت في سوق الذكاء الاصطناعي «Copilot AI»

ويحتوي تطبيق Bing للبحث على ميزة الدردشة منذ تحديثه في بداية العام، ومن المتوقع أن تزال هذه الميزة قريباً وأن يقدم التطبيق مزايا البحث العادية فقط، مع زر جديد لتفعيل ميزة البحث في الدردشة، حيث سيتم تشغيل التطبيق الجديد Copilot عند الضغط على الزر.

وأعلنت Microsoft أيضاً عن تغيير اسم منصتها الذكية للحوار من Bing Chat إلى Copilot، رداً على خدمات شركة OpenAI التي أطلقت ChatGPT.

وأعلنت الشركة أن كل مزايا الذكاء الاصطناعي ستكون ضمن العلامة التجارية Microsoft Copilot، سواء لمنتجاتها الموجهة للمستهلك النهائي أو لقطاع الأعمال.

“لا تخبروا ChatGPT بأسراركم” تحذيرات من خبراء الذكاء الاصطناعي

وتنعكس هذه الخطوة الجديدة على استراتيجية Microsoft في فصل مزايا الذكاء الاصطناعي عن خدمات البحث؛ حيث سيكون Bing مسؤولاً عن خدمات البحث بينما سيكون Copilot ذراعاً لمايكروسوفت في سوق الذكاء الاصطناعي لمنافسة شركات أخرى مثل OpenAI مع ChatGPT وجوجل مع “بارد”.

ومن المنتظر أن يتوفر هذا التطبيق قريباً لهواتف iPhone.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى