التطبيقاتآيفونأندرويدمقالات

مميزات جديده لمستخدمي تطبيق الواتساب

كتبت : مريم قاسم

 

طرح تطبيق”واتساب” مميزات كثيره خلال الايام الماضيه؛ لتسهل التواصل الاجتماعي بين الافراد عبر الرسائل النصيه او الصوتيه، حيث ان اكثر من ٢ مليار حول العالم ينتظر هذه المميزات لانه يعتبر اضافه قويه و تحسينات واسعه اصدرها علي انظمه التشغيل Android، وios وغيرهم ليظل قائماً علي المنافسه مع التطبيقات الاخري ، وذلك الذي ذكره الموقع المسؤل عن الاخبار المتعلقه بالتطبيق “wabetainfo”.

مميزات الواتساب الجديده

 

١إمكانيه إيقاف تسجيل الرسائل الصوتيه بشكل مؤقت :

هذه الميزه مفيده في التسجيل الصوتي الطويل حيث يمكن ايقاف التسجيل مؤقتاً بدء مره اخري في وضع السماعه وكما يمكن اعاده تسجيل في حاله الانقطاع.

٢-تشغيل الرسائل الصوتيه خارج الدردشه:

هذه الميزه توفر الوقت حيث يمكن الاستماع الي الرسائل الصوتيه بعد مغادره المحادثه او عند استخدام اي تطبيق اخر، كما يمكن الرد علي اي رسائل اخري اثناء الاستماع الي التسجيل الصوتي.

٣- تصميم الرسائل الصوتيه في شكل ايموجي:

قدم تطبيق”واتساب” تصميم مشابهاً للمكلمات الصوتيه علي شكل ايموجي مما يساعد هذا التصميم علي متابعه التسجيل و هذه الميزه سوف تطرح.

٤المجتمعات communities:

هذه الميزه تسمح لشخص ان يتواصل مع اكثر من مجموعه متشابهه مشترك بها، حيث يمكن ارسال الرسائل و الوسائط الي جميع المجموعات في مجتمع واحد.

٥- مهله جديده لاختفاء الرسائل:

في السابق كان يمكن ضبط الرسائل بحيث يمكن اختفائها لمده يوم او ٧ ايام او ٩٠ يوماً، لكن حالياًتم اضافه مدتين اخرين بحيث يمكن ضبطها علي يومين او ١٢ ساعه كما يمكن حذف اي رساله في المجموعات المشترك بها علي تطبيق ” واتساب”.

مميزات جديده لمستخدمي تطبيق الواتساب

٦- نقل سجل الدردشات من اندويد الي iOS:

هذه الميزه تحتاج الي تطبيق Move to iOS حيث يختبر”واتساب” نقل المحدثات من الاندرويد الي iOS حيث يتم الاحتفاظ علي Google Drive بالهواتف الاندرويد و iCloud باجهزه الايفون بنسخه احتياطيه.

٧- خلفيات المكالمات الصوتيه:

عند اجراء مكالمه علي”واتساب” يعرض الخلفيه الافتراضيه وحاليا يقوم التطبيق ببعض التحديثات و التجارب بحيث يمكن اظهار خلفيه المحادثه الخاصه بالمستخدم اثناء اجراء مكالمه علي التطبيق.

٨- ادوات رسم جديده:

من المحتمل ان يضيف التطبيق قلمين في ادوات تحرير الصوره او الفيديو فسيكون هناك المزيد من خيارات التحرير، وقريبا سوف يظهر ميزه تحرير في هواتف الاندرويد وهي تتيم الصوره.

٩- لا يوجد حد زمني لحذف الرسائل:

يمكن حظف الرسائل من المحادثات حتي بعد مرور اشهر عليها ذلك ميزه من اهم المميزات حيث عمل التطبيق علي تطويرها حتي حصلنا علي عدم وجود زمن محدد.

١٠- دعم الاجهزه المتعدده:

سوف يسمح بتسجيل نفس الحساب عن اجهزه اخري وعددهم ٤ اجهزه لا اكثر كما يمكن استخدام “الواتساب” في الاجهزه الملحقه بدون انترنت في الهاتف، حيث كان في السابق بمجرد ايقاف الانترنت علي الهاتف ينقطع عن باقي الاجهزه، وهذه الميزه سوف تكون متاحه بشكل عام ومستقر قريباً.

١١- تسجيل الخروج من “واتساب”:

هذه الميزه لا تسمح بحذف الحساب الرئيسي بل انها بمجرد الضغط علي زر واحد يمكن تسجيل الخروج من اي جهاز مرتبط بالحساب الرئيسي ففي السابق لم تكن موجوده هذه الميزه فكانت تسبب بحذف كل البيانات اذا كان لم يجد منها نسخه احتياطيه.

 

مستقبل البشر التكنولوجي .. كيف يتغير في ظل الميتافيرس

واخيرا لم يتوقف واتساب عن تحديثاته و المميزات الذي يقدمها لمستخدميه كما انه من كثره هذه المميزات يساعد علي زياده عدد المستخدمين حيث انه يعتبر من اكثر التطبيقات استخداماً في العالم، فاذا طرق اي ميزه جديده سوف نطرحها لكم ونوضحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى