الذكاء الاصطناعيمقالات

ميتافيرس وويب 3 نجوم معرض لاس فيجاس للإلكترونيات

 

كتبت : إيمان حامد

 

عالم ميتافيرس أصبح عالم يحتل مكانة واسعة في الأونة الاخيرة وأصبحت المنافسة لدخول لتلك المجال أكبر بكثير نظرا لأن التكنولوجيا تمنحنا تطور هائل بشكل مستمر لذا يسعي الكثير من الشركات والدول أن يكون لهم النصيب الأكبر في هذه المنافسة والربح وأيضا تقديم كل ما هو مبهر لدفع عجلة الأستثمار بقوة.

وبرزت هذه المنافسة في معرض لاس فيجاس للإلكترونيات “كونسيومر إلكترونيك شو” CES 2023، الملتقى السنوي البارز لمحبي التكنولوجيا وشهد عودة قوية للعارضين والمستثمرين بعد نسختين سابقتين طبعتهما القيود المرتبطة بالجائحة.

لاس فيجاس تجمع أحدث ابتكارات الالكترونيات 

وكانت خطة هذا العام تضم مركبات كثيرة ” سيارات ذاتية القيادة، وقوارب وطائرات كهربائية، وآلات زراعية متصلة بالإنترنت ” وأدوات قابلة للنفخ تتمتع بذكاء اصطناعي وفئة جديدة تسمى “ويب 3” الجيل الجديد من الإنترنت والذي يتضمن عالم ميتافيرس الموازي بإضافة إلي أنه سيمهد هذا التطور الطريق للمطورين لصنع تجارب للسائقين والركاب وكذلك لمستخدمي الخدمات الرقمية وبالتالي سيشارك المزيد من المركبات في المعركة على وقت المستهلك وهو أحد الموضوعات في صلب معرض لاس فيجاس بنسخة 2023

ميتافيرس وويب 3 نجوم معرض لاس فيجاس للإلكترونيات

وقد أكد كبير مسؤولي البرمجيات في “أكسنتشر” كيفان يالوفيتس إن الحدث سيبدو وكأنه معرض سيارات كما أنه يتوقع أن تقوم هذه الشركات بالترويج لبرمجياتها و بحلول عام 2040 سيكون حوالي 40% من المركبات على الطريق أنظمة تشغيل معلوماتية يمكن تحديثها عن بُعد.

وأشار يالوفيتس إلي انهم يشهدو بعض الانزعاج من المستهلكين في مواجهة تخمة الخدمات فقد ألغى ثلث مستخدمي شبكات البث التدفقي الرئيسية اشتراكاً واحداً على الأقل في عام 2022 مؤكدا علي ضرورة أن يتم تقديم مختلف المنصات وتطبيقات الهاتف المحمول المزيد من التجارب المثيرة للاهتمام لا سيما في عالم ميتافيرس الذي يكافح من أجل الاقناع بميزاته في الوقت الحالي.

ومن جانب آخر يقوم عالم الميتافيرس على تجارب انغماسية يمكن الوصول إليها بشكل خاص عبر تقنيات الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز وقد احتل الميتافيرس موقعاً رئيسياً أيضاً في نسخة العام الماضي من معرض لاس فيجاس بعيد إعلان فيسبوك استراتيجيتها الجديدة في هذا المجال وتغيير اسم الشركة الأم إلى “ميتا”.

بإضافة إلي أنضمام فئة “ويب 3” في معرض لاس فيغاس شركات متخصصة في هذا القطاع وكذلك في مجال تقنية “بلوكتشاين” والعملات المشفرة ولكن قد يكون معروض الشركات العاملة في مجال العملات الرقمية دون التوقعات بسبب ما حصل مع شركة FTX” حيث أنهى انهيار هذه المنصة المتخصصة في العملات المشفرة التي ساهمت في انتشار العملات الرقمية على نطاق واسع.

وأكد المحلل المستقل روب إندرله علي أنه سيتم عرض الكثير من التطورات في مجال الروبوتات الشخصية للمنازل وأيضا عروضا أخرى مستوحاة من التقنيات المصممة أصلا للجيش ولكن سيكون هناك أيضا الكثير من القطع الرخيصة.

 

التوأمة الرقمية .. كيف سيكون الأمن في مدن المستقبل

 

وليس هذا فقط سيضم معرض لاس فيغاس الكثير من الابتكارات المعدة لتسهيل العمل عن بعد وأيضا أبتكارات الصحية بدءا من الإكسسوارات المتصلة بالإنترنت على مدار الساعة إلى أحدث الابتكارات في خدمة أطباء الطوارئ وسيكون للروبوتات دورا في هذا الحدث إذ سيصادف الزوار حيوانات محشوة بعيون كبيرة وبشرا آليين بقدرات مذهلة ومسيّرات عالية الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى