الهواتف الذكية

أبرز مزايا هاتف أوبو Find X7 Ultra لهواة التصوير

كتبت : إيمان حامد

أصبح تركيز العديد من شركات تصنيع الهواتف المحمولة على تطوير نظام الكاميرا في هواتفها، لتكون الخيار الأول لهواة التصوير الفوتوغرافي الذي أصبح منتشرًا بنحو كبير جدًا ومن بين هذه الشركات تبرز شركة أوبو التي أطلقت قبل أسبوع تقريبًا هاتف OPPO Find X7 Ultra الجديد الذي يضم نظام كاميرا HyperTone الرباعي العدسات، الذي يتمتع بمزايا قوية لرفع مستوى التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف المحمول بنحو كبير.

نستعرض نظام الكاميرا والمزايا التي يتمتع بها هاتف أوبو Find X7 Ultra الجديد مايلي :-

أولا : الكاميرا :-

يعتبر نظام الكاميرا أول نظام كاميرا رباعي العدسات يضم عدستي تقريب من نوع بيريسكوب، ويمتاز هذا النظام بأنه قادر على التقاط صور ذات جودة عالية في ظروف الإضاءة المختلفة، وستلاحظ أن جميع التفاصيل واضحة بنحو مميز .

1/ العدسة الأساسية:-

يوجد بها مستشعر سوني من الجيل الثاني LYT-900 الذي يأتي بقياس قدرة بوصة واحدة، وهو أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من الجيل السابق لذلك ستحصل على صور بتفاصيل دقيقة وواضحة .

تمتلك زاوية واسعة ” wide ” تأتي بدقة قدرها 50 ميجابكسل، وفتحة عدسة تبلغ f/1.8 وتضم مستشعرًا من نوع ” سوني LYT-900 ” كما تدعم ميزة الضبط التلقائي، ونظام التثبيت البصري للصورة المضاد للاهتزاز.

2/ العدسة الثانية:-

تتميز بوجود عدسة فائقة الاتساع ” ultrawide ” بدقة قدرها 50 ميجابكسل وفتحة عدسة تبلغ f/2.0، وتضم مستشعرًا من نوع ” سوني LYT-600 “

3/ العدسة الثالثة:-

هي عدسة أقرب نوع من بيريسكوب تأتي بدقة قدرها 50 ميجابكسل، وفتحة عدسة تبلغ f/2.6، ويمكنها التقريب بمقدار يبلغ 3X من خلال مستشعر سوني IMX890.

4/ العدسة الرابعة:-

أولى العدسات المقربة المزدوجة المزودة بأجهزة استشعار كبيرة وعالية الكفاءة تغطي نطاق التكبير الكامل الممتد من 14 ملم إلى 270 ملم.

تمتلك عدسة تقريب من نوع بيريسكوب تأتي بدقة قدرها 50 ميجابكسل، وفتحة عدسة تبلغ f/4.3، ويمكنها التقريب بمقدار يبلغ 6X من خلال مستشعر سوني IMX858.

أبرز مزايا هاتف أوبو Find X7 Ultra لهواة التصوير

بالإضافة إلى ان الكاميرات الخلفية والكاميرا الأمامية في هذا الهاتف توفر تصوير الفيديو بدقة قدرها 4K بمعدل يبلغ 60 إطارًا في الثانية.

كما إن نظام الكاميرا الرباعي المتوفر في هاتف Find X7 Ultra سيغير الطريقة التي يلتقط بها الناس الصور إلى الأبد، فهو يزيل القيود، ويطلق العنان للإبداع ويضم هذا الهاتف كاميرا أمامية أحادية العدسة بدقة قدرها 32 ميجابكسل، وفتحة عدسة تبلغ f/2.4.

سيمنحك محرك الصور HyperTone من أوبو ” HyperTone Image Engine ” الحصول على صور ذات مظهر طبيعي دون المساس بالجودة بفضل تقنية التصوير الفوتوغرافي الحسابي التي أحدثت تحولًا في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية.

وكذلك تم وضع بورتريه مميز يلتقط الصور بأربعة أطوال بؤرية مما ينتج تأثير Bokeh السينمائي بدقة متناهية ويوفر وضع Hasselblad Master عناصر تحكم متقدمة، تسمح للمستخدم بالتحكم في التشبع والتباين والحدة وسرعة الغالق والتركيز وتوازن اللون الأبيض، وهذا يوفّر تجربة تصوير احترافية باستخدام الهاتف.

ثانيا : المعالج والبطارية والشحن:-

1/ يتميز OPPO Find X7 Ultra بوجود معالج كوالكوم ” Snapdragon 8 Gen 3 ” الجديد الثماني النوى والمصنع بتقنية 4 نانومتر وبتردد يبلغ أقصاه 3.3 جيجاهرتز، ويضم وحدة معالجة الرسومات من نوع ” Adreno 750 “

2/ يمتلك هاتف OPPO Find X7 Ultra بطارية تبلغ سعتها 5000 ميلي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة تبلغ 100 واط إذ تصل نسبة الشحن إلى 50% في عشر دقائق، وتصل إلى نسبة قدرها 100% في 26 دقيقة.

3/ يدعم نظام التشغيل أندرويد 14 المعتمد على واجهة المُستخدم ColorOS 14، ويدعم شبكات الجيل الخامس ” 5G ” ، وشبكات الواي فاي 6e/7، وتقنية البلوتوث 5.4، وتقنية الاتصال القريب المدى ” NFC “

4/ يوجد به بطارية الشحن اللاسلكي بقدرة تبلغ 50 واطًا، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة تبلغ 10 واط.

5/ يحتوي على خيارين من ذاكرة الوصول العشوائي هما:-

12 أو 16 جيجابايت، وبخيارين من ذاكرة التخزين الداخلية، هما: 256 أو 512 جيجابايت.

ثالثا : التصميم والشاشة:-

يمتلك الهاتف تصميم جذاب يضم في الجهة الخلفية إطارًا دائريًا بارزًا يقع في منتصف الجهة الخلفية ويحيط بعدسات الكاميرا الخلفية الرباعية، ويبلغ سُمك هذا الهاتف 9.5 مم، ويبلغ وزنه 221 جرامًا، ويُعدّ من الهواتف الكبيرة الحجم.

سعر ومواصفات سلسلة هواتف سامسونج Galaxy S24 في السعودية

أما عن الشاشة وتتوفر بدقة قدرها 3168 × 1440 بكسلًا، و سطوع تبلغ ذروته 4500 شمعة في المتر المربع، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا.

يوجد هاتف أوبو Find X7 Ultra بثلاثة ألوان هي:- الأزرق الداكن ” Dark Blue ” والبني الفاتح Light” . Brown ” والأسود، ويضم شاشة من نوع AMOLED بمقاس قدره 6.82 بوصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى