مقالات

أفضل وأسهل الطرق للربح من الدروب شيبينج 

 

كتبت : إيمان حامد 

 

الربح من الدروب شيبينج ، ظهر العديد من المواقع للبيع الأونلاين منها نون وشي أن كل هذه المواقع تتم عمليات البيع والشراء بشكل مباشر بين الموقع والعميل ولكن موقع Ali express من أكبر مواقع الاون لاين في الصين حيث يقوم الموردين ببيع المنتجات بسعر الجملة وهذا الموقع اتاح لأصحاب  رؤوس الأموال البسيطة ويمكن ايضا البدء من خلاله بدون رأس مال وهذا الموقع يمكن أستخدامه في تحقيق أرباح عن طريق  الدروب شيبينج .

 

ما هو الدروب شيبينج وطرق تحقيق أرباح من خلال التعامل مع هذه المنصة 

أفضل وأسهل الطرق للربح من الدروب شيبينج 

الدروب شيبينج هو طريقة للبيع أونلاين حيث يقوم العملاء بطلب المنتجات من الموقع ويكون ربحك في الفرق بين سعر المنتج بالجملة من المورد  وبين السعر الذي تعرضه على عملائك. 

 

تعتمد عملية الدروب شيبينج على الإنترنت دون حاجة إلى رأس مال وشراء مخزون وعلي الرغم من هذا ستتمكن من بيع آلاف المنتجات التي لا تملكها في المخازن لعملائك .

 

ولكن عملية الدروب شيبينج تحتاج  إلى بذل وقت والجهد والتفكير والكثير من البحث عن المونتاج التي يمكن أن تحوز على اعجاب وطلب العملاء مع مراعاة أن يكون سعر المنتج بسيط ومناسب .

 

أفضل الطرق لتحقيق أرباح من الدروب شيبينج

 

 1/ إعداد متجر:- 

 

يتم إعداد متجر على موقع اون لاين مثل shopify وهو من أسهل المواقع التي يمكن أن تعمل من خلالها ولا تحتاج إلي برمجة أو وقت طويل .

 

هذا المتجر يتيح للعملاء الدخول وتحديد المنتج وإرسال المبلغ حيث يصل طلب المنتج إلى موقع  Aliexpress ومن ثم يقوم المورد بأعداد المنتج وتجهيزه وإرسالها إلى عنوان العميل ولكن تتم عملية الإرسال بعد أن تقوم بإرسال ثمن المنتج التي تم تحصيله من العميل إلي المورد ويكون الفرق بين سعر المنتج والسعر التي قدمته للعميل علي موقعك هو الربح المخصص لك .

 

 2/ أختيار المنتج :- 

 

لازم تكون على ثقة ان المنتج المعروض من خلال متجرك منتج مرغوب فيه و يمكنك عمل دراسة على المنتجات التي تحقق مشاهدات كبيرة من قبل العملاء .

ويمكن أن تظهر تلك المنتجات ايضا علي موقع الفيس بوك .

وايضا يكون سعر المنتج مناسب ويسهل عملية شحنة ويسهل تسويقية .

 

 3/ تهيئة الموقع :- 

 

تجعل المتجر متميز عن غيره قادر على جذب العملاء وذلك عن طريق اختيار أسم مميز للموقع ويفضل أن تختار مجال واحد يتم عرض من خلاله المنتج .

 

أكثر المتاجر الناجحة هي التي تتمحور حول منتج واحد 

يمنح العميل الثقة في البراند لتركيزها على منتج واحد عن غيره .

 

 4/ الإعلانات :- 

 

الحصول على صور احترافية للمنتج أو فيديوهات احترافية تجعل العميل يثق في شراء المنتج عند رؤية فيديوهات شرح مفصل للمنتج أو تجربة للمنتج .

 

يمكن في بداية الأمر البحث اون لاين عن صور و فيديوهات للمنتج وعرضها .

 

ويمكن اذا توفر رأس مال أن تقوم بشراء المنتج وشحنه وأستخدامه وتصويره أمام العميل لجذبه لشراء المنتج .

 

 5/ التسويق :- 

 

يجب أن تمتلك الخبرة في عملية التسويق أون لاين وهناك عدة طرق للتسويق اون لاين عن طريق الانستجرام من خلال أنفلونسر أو صفحات عامة تتواصل معاهم وبيحددلك التكلفة وسيتم نشر الإعلان لمدة 24 ساعة ويتم وضع رابط الموقع للعميل ويمكن للعميل الدخول علي الموقع وشراء المنتج .

كيف تستطيع تحقيق الربح من NFTs 

ويمكن أيضا استخدام الفيس بوك للتسويق للمنتج ولكن هذه الطريقة تحتاج إلي تمويل مادي ولكنها أكثر الطرق التي استطاعت تحقيق نتائج وصالحة للمبتدئين في هذا المجال .

 

وأيضا يمكن تسويق المنتج عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثل snapchat , tiktok , Google

الربح من الدروب شيبينج

 6/ البراند :- 

 

شحن المنتج من أكبر المشاكل الي ممكن تقابلك هناك شركات شحن يتم توصيل المنتج ما بين  20 إلي  30 يوم وهذا التأخير يدفع العميل إلى إلغاء الأوردر.

 

وأيضا عندما يتلقي موقع  shopify أشعارات بالكثير من المرتجعات لموقعك من المحتمل أن يتم إغلاق المتجر والتحفظ علي راس مالك ولن تستطيع تحصيله مرة أخرى 

 

 لذا هناك طرق لتفادي هذه المشكلة أن تكون على تواصل مع المورد بشكل مباشر والتعرف على موعد وصول الاوردر وطريقة وصولها للعميل .

 

يمكنك ايضا تفادي مشكلة المنتجات المشبوه عن طريق أطلب من المورد طباعة أسم الموقع والتغليف يكون يحتوي على اسم الشركة مما يدفع العميل إلي الثقة في المنتج والشركة وتكرار عملية الشراء مرة أخري .

 

وبعد التعرف على خطوات تحقيق ربح عن طريق الدروب شيبينج يمكنك البدء على الفور في إنشاء عمل تجاري وتشغيله دون تكلفة عالية وباسرع الطرق وتحقيق نجاح مبهر من خلال خطوات بسيطة وسلسة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى