مقالات

الأمارات تنظم القمة العالمية الأولي لحوكمة الميتافيرس والتكنولوجيا 

 

كتبت: إيمان حامد 

 

حققت دولة الإمارات نجاحا كبيرا ومبهرا في عالم الميتافيرس وذلك لتحسين قدراتها التنافسية الصناعية الشاملة وزيادة الإنتاجية والكفاءة في عالم يتزايد فيه الطابع الرقمي .

وهذا ما دفعها إلي تنظم قمة عالمية لمناقشة الفرص والتحديات الخاصة بحوكمة الميتافيرس والتكنولوجيا الناشئة لمواجهة جرائم العالم الافتراضي وتعزيز الإطار القانوني الدولي في مواجهتها.

وتعد هذه القمة الأولى والفريدة من نوعها حيث أنها تمثل أكبر تجمع دولي للخبراء والمختصين المعنيين بحوكمة الميتافيرس والتكنولوجيا الناشئة بالإضافة إلي الجوانب القانونية والقضائية والتنظيمية في عوالم الميتافيرس وتكنولوجيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والأصول الافتراضية والعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين وتحقيقاتها.

وهذه القمة تسعي إلى تعزيز ريادة وتنافسية دولة الإمارات في عالم الميتافيرس والتكنولوجيا الناشئة وقيادتها لجهود تعزيز التعاون الدولي في مواجهة تحديات وجرائم العالم الافتراضي العابرة للحدود، وصياغة الأطر القانونية لحوكمتها، بما يسهم في تهيئة الظروف الملائمة لنمو وتطور الميتافيرس.

كما تهدف هذه القمة إلي جعل دولة الإمارات بيئة جاذبة للاستثمارات والصناعات والأعمال المرتبطة بهذا المجال، ومن ثم تعزيز مسيرة التنمية والتحديث الرائدة التي تشهدها الدولة حالياً ومستقبلاً.

والجدير بالذكر أن هذه القمة تستهدف التحولات السريعة التي يشهدها الجيل القادم من الإنترنت والاتصالات، والفرص المتاحة لتوظيف هذه التكنولوجيا الثورية في مختلف القطاعات الحيوية من أجل مستقبل أفضل للمجتمعات وتحسين جودة حياتها على مستوى العالم.

وأشار المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام لدولة الإمارات إلي أن هذه القمة تعد إحدى مبادرات النيابة العامة لدولة الإمارات ذات النطاق العالمي بهدف تبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال حوكمة هذا القطاع وتطوير التشريعات واللوائح المتعلقة بحماية البيانات الخصوصية ومخاطر الأمن السيبراني، والأدوار والمسؤوليات المرتبطة بالأطراف المعنية من حكومات ومؤسسات القطاع الخاص والمنظمات الدولية .

واخيرا يمكن أن نشاهد من خلال تلك الجهود من قبل الحكومة وقيادتها، والنيابة العامة لدولة الإمارات مدي سعيهم لحفظ الأمن وحماية الحقوق والحريات في المجالات كافة بما فيها عوالم الميتافيرس والفضاء الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى