مقالات

شركات تعدين البيتكوين في مصر

 

كتبت: سندس أشرف

يعتبر تعدين البيتكوين في مصر من الأشياء التي انتشرت في الفترة الأخيرة والهدف منها هو الاستثمار في هذه العملة المشفرة والربح من خلالها بالاعتماد على وسائل تكنولوجية وتقنيات حديثة متصلة بشبكة الإنترنت.

ولكن دعونا أولًا نعرف ما هو البيتكوين و تعدين البيتكوين:

هو أولى العملات الرقمية تداولاً وأكثرها انتشارًا، وهو نوع من العملات الرقمية التي يتم تداولها بالبيع والشراء، تم إنشاء البيتكوين في عام 2009 من قبل شخص مجهول يعرف نفسه باسم “ساتوشي ناكاموتو”، ولكن من ناحية أخرى تعد عملة البيتكوين غامضة لبعض الناس والبعض الآخر يعتقد أنها معقدة، فقد تعددت الآراء حول ماهية البيتكوين.

_ما هو تعدين البيتكوين ؟

تعد عملية تعدين البيتكوين من العمليات الحسابية المعقدة التي تتم باستخدام أجهزة كمبيوتر ذات جودة فائقة والهدف منها هو الحصول على مكافأة مقابل تعدين عملة البيتكوين.

والجدير بالذكر أن تعدين البيتكوين كان قبل ذلك يتم عن طريق بطاقات الرسومات مما سهل إتمام العمليات الحسابية بشكل سريع لكنها قد تستهلك معدل كبير من الطاقة الكهربائية، ولكن فيما بعد ظهرت منتجات جديدة احدث ساعدت في القيام بتعدين البيتكوين بأقل طاقة ممكنة.

_شركات تعدين البيتكوين في مصر

توجد مجموعة كبيرة من شركات تعدين البيتكوين التي ازدهرت بشكل كبير بعد انتشار عمليات تعدين البيتكوين في مصر، ولكن أفضلها وأشهرها ما يلي:

1- شركة Hash Flare:

تعتبر من أحد الشركات الهامة في مجال تعدين العملات في مصر وتتيح للمستخدم استعمال خيارات متعددة من العملة المشفرة منها عملة البيتكوين والتي يمكن من خلالها شراء العملة وتعدينها بكل سهولة، حيث توفر لك المصداقية والأمان في التعامل.

مميزات وعيوب العملات الرقمية للبنوك المركزية

2- شركة 4Bitcoin Pool:

تعد شركة 4Bitcoin Pool من الشركات المشهورة والمعروفة جدًا في مجال تعدين البيتكوين فهي تتيح للمستخدم بعض الميزات الجيدة أهمها:

-إمكانية مراقبة عمليات التعدين عبر تطبيقات الهاتف المحمول. -يمكنك متابعة الحساب الخاص بك والقيمة الموجودة به في اي وقت تريد.

-توفير استثمار آمن وجيد.

3- شركة Eobot:

تعتبر شركة Eobot من الشركات المنتشرة منذ عام 2013، حيث بدأت نشاطها من ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وتتيح للمستخدمين العديد من المميزات أهمها:

-تتيح إمكانية تحقيق الأرباح اليومية من تعدين عملة البيتكوين.

-تتيح لك أيضًا حاسبة بسيطة للتعرف على الأرباح التي تم الحصول عليها من عمليات التعدين.

أصبحت العملات الرقمية المشفرة اليوم تحظى باهتمام واسع من قِبل الدول حول العالم، وخاصة في ظل تزايد معدلات انتشارها وأيضًا تزايد معدلات اعتراف الحكومة بها، وكل ذلك ساهم في تحولها لإحدى الأدوات المالية الأكثر تداولاً عبر الإنترنت في العالم بصفة عامة وفي الدول العربية بصفة خاصة وذلك أثر على عمليات تعدين البيتكوين في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى