مقالات

أبرز ما أعلنته سامسونج خلال حدث Galaxy Unpacked 2024

كتبت: فاطمة سامي

تعود شركة سامسونج بقوة وتكشف في حدثها السنوي لعام 2024 عن بعض المنتجات الجديدة والهواتف الذكية بتصميمات جديدة وتقنيات هائله التي تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي وتتجاوز به حاجز اللغة من خلال الترجمة أثناء التواصل بشكل فوري وسريع واستخدام الذكاء الاصطناعي أيضا في لقطات الصور والفيديو وترجمة الرسائل النصية للغه الشخص المتحدث معه والبحث السريع عما تريد معرفته.

وأضافت سامسونج في هواتفها الجديدة حزمة ذكاء اصطناعي تسمي . Galaxy Al وهو أهم ما تم عرضه خلال الحدث ويوجد به كل هذه التقنيه السابقة مع امكانية ترجمة ونسخ وتلخيص ما يوجد في الرسائل الصوتية وقد فعلت ذلك من خلال المشاركة مع شركة جوجل بالاعتماد على عائلة جيميني.

دعونا نتعرف بشي من التفاصيل على سلسلة Galaxy S التي تم الكشف عنها خلال الحدث:

ـ هاتفي Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus

يحتويان الهاتفان على شاشة LTPO AMOLED التي تتميز بدرجة عالية من السطوع فيوجد بها 2600 شمعة على عكس هاتف iphone 15 الذي يحتوي على 2000 شمعة فقط.

ولكن شاشة Galaxy S24 مقاس 6,2 بوصة وبدقة 1080×2340 بكسل أي كثافة 416 بكسلاً في البوصة أما مقاس شاشة Galaxy S24 فهي 6,7 بوصة بدقة 1440×3088 بكسلاً وكثافتها 509 بكسلا ً في البوصة.

ويبدأ سعر هاتف جالاكسي S24 بسعر 799 دولار أما هاتف جالاكسي S24 بلس يبدأ بسعر 999 دولار والمساحة التخزينية لهم تصل إلى 512 جيجابايت وزاكرة الوصول العشوائي تصل إلى 12 جيجابايت ام الإصدار الأساسي فيه رامات تصل إلى 8 جيجا بايت ويتوفر منه الالوان التاليه الأصفر والرمادي والبنفسجي والأسود.

ـ هاتف Galaxy S24 ultra

يأتي هذا الهاتف بطراز متميز عن الهواتف السابقة لسامسونج إطار الهاتف مصنوع من التيتانيوم ويتميز بشاشة AMOLED المزودة بتقنية LTPO وهي قياس 6,3 بوصة ودقة السطوع عالية ويأتي مع قلم S Pen ويساعد أثناء البحث .

أبرز ما أعلنته سامسونج خلال حدث Galaxy Unpacked 2024

يحتوي الهاتف على كاميرا بها 4 عدسات فيوجد عدسة رئيسية بدقة 200 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري 3× وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 50 ميجا بكسل مع تقريب بصري 5× وعدسة واسعة بدقة 12ميجابكسل ويوجد بالهاتف وحدات بكثر كبيرة لالتقاء الضوء بشكل أفضل.

كما يتميز الهاتف بنظام تبريد فهو يضم غرفة بخارية وتقول الشركة أنها أكبر بنسبة 93٪ من الموجودة في الطراز السابق وهو أول هاتف من سامسونج يعمل بتقنية WiFi 7 على عكس باقي هواتف سلسلة. Galaxy S فهي تعمل بتقنية WiFi 6E ويبدأ سعر هاتف جالاكسي اس 24 الترا من 1299 دولار وهو ذو مساحة تخزينية تبلغ 256 جيجابايت ومتوفر منه اللون الأسود والأصفر والبنفسجي والرمادي.

تحديث One UI 6.1 القادم.. أهم مميزات تحديث واجهة سامسونج

وعرضت سامسونج في نهاية الحدث فيديو تشويقي عن الخاتم الذكي الذي يسمى Galaxy Ring
ولكن لم تكشف عن موعد طرحه او أي تفاصيل له غير أنه جهاز يساعد فى الحفاظ على الصحة واللياقة
والمتوقع أن الخاتم سوف يحتوي على مزايا الذكاء الاصطناعي فشركة سامسونج تركز على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وكان من المتوقع أثناء الحدث أن تعلن سامسونج عن سماعة الرأس XR ولكن لم يذكر عنها أي شي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى