مقالاتالذكاء الاصطناعي

روبوت المستودعات .. أمازون يقلق الموظفين

 إيمان حامد

تسعي شركة أمازون المتخصصة في التجارة الإلكترونية للتطوير وتحقيق أرباح هائلة بجهود أقل وتوفير مميزات أعلى تجعل العميل ينجذب إلى تقنياتها في السرعة وخدمات التوصيل وتوفير المنتج بدون عوائق وهذا يتطلب الكثير من العمل والوقت ولكن شركة أمازون توصلت إلى حل يجعل الأمر أكثر سهولة باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
صرحت شركة أمازون عن استخدامها روبوت يستخدم الذكاء الاصطناعي مؤكدة على أنه قادر على التعامل مع آلاف البضائع المختلفة وأنه يحمل اسم “سبيرو”، يسهل عملية تعبئة البضائع التي يطلبها العميل عبر تحريكها ليتم تعبئتها وإرسالها.
روبوت المستودعات .. أمازون يقلق الموظفين
أشارت شركة أمازون إلى أن الروبوت الجديد الذي يتشكل على هيئة ذراع ويعتمد على مزيج من الذكاء الاصطناعي ورؤية الحاسوب للقيام بمهمة تعبئة البضائع يمتلك القدرة على التقاط البضائع التي تختلف في حجمها وشكلها ببراعة واحتراف كما يمتلك القدرة على تحديد 65% من إجمالي الموجودات في مخازن الشركة.
وأوضحت التقارير أن استخدام الروبوتات أدى إلى قيام أمازون برفع حصص العمال مما تطلب منهم مسح ما يصل إلى 400 عنصر فى الساعة بينما كان فى السابق عليهم فحص 100 عنصر ونتج عن ذلك أن العامل يقوم بإلحاق الأذى بنفسه حتى يستطيع تحقيق زيادة حصص الإنتاج ومواكبة حصيلة الروبوتات للحفاظ على عمله حتى لا يتم الاستغناء عنه.
والجدير بالذكر أن الروبوت الجديد قادر على التمييز بين بضائع كثيرة بشكل أسرع وجهد أقل ووقت أقصر مما يجعل الشركة في وضع يسمح لها بالتخلي عن عمالها واعتمادها على الروبوتات اعتماداً تاماً للحصول على أفضل وأسرع نتائج في وقت بسيط مما يجعلها تحصد ربح أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى