مقالات

شراكة استراتيجية بين مايكروسوفت وفودافون لتوفير منصات رقمية

في خطوة تعزز مكانتهما كقادة في مجال التكنولوجيا والاتصالات، أعلنت مايكروسوفت وفودافون عن شراكة استراتيجية مدتها 10 سنوات تهدف إلى توفير منصات رقمية مبتكرة ومتطورة لأكثر من 300 مليون شركة ومؤسسة قطاع عام ومستهلك في أوروبا وإفريقيا.

مايكروسوفت وفودافون تتعاونان لتوفير منصات رقمية مبتكرة بالذكاء الاصطناعي لأوروبا وإفريقيا

وتشمل الشراكة مجالات متعددة من الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والخدمات المالية والسحابة.

استثمار فودافون في الذكاء الاصطناعي السحابي

وفقاً للاتفاقية، ستستثمر فودافون مقدار 1.5 مليار دولار على مدى العقد المقبل في خدمات الذكاء الاصطناعي السحابية التي تركز على العملاء والتي تطورها بالتعاون مع مايكروسوفت.

وتهدف هذه الخدمات إلى تحسين تجربة عملاء فودافون وزيادة كفاءة عملياتها وتقديم حلول مخصصة لاحتياجاتهم.

تحويل تجربة عملاء فودافون باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي

وتتضمن الشراكة تحويل تجربة عملاء فودافون باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي من مايكروسوفت، وهو نوع من الذكاء الاصطناعي القادر على إنشاء محتوى جديد ومبتكر من النصوص والصور والفيديوهات.

ويستخدم فودافون هذه التقنية لتقديم تجارب استباقية وخاصة في الوقت الفعلي عبر جميع نقاط اتصال عملائها، ويشمل ذلك مساعدها الرقمي TOBi المتوفر في 13 دولة.

ويستطيع موظفو فودافون الاستفادة من قدرات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot لتغيير ممارسات العمل وتعزيز الإنتاجية وتحسين الكفاءة الرقمية.

توسيع نطاق منصة اتصال إنترنت الأشياء المُدارة من فودافون

وتخطط مايكروسوفت للاستثمار في منصة اتصال إنترنت الأشياء المُدارة من فودافون، التي تصبح شركة منفصلة بحلول شهر أبريل 2024. وتهدف الشركة الجديدة إلى جذب الشركاء والعملاء، وتعزيز النمو في التطبيقات وتوسيع المنصة لتوصيل المزيد من الأجهزة.

وتعتبر منصة اتصال إنترنت الأشياء المُدارة من فودافون واحدة من أكبر منصات الاتصال العالمية لإنترنت الأشياء، حيث تربط مقدار 175 مليون جهاز ومنصة حول العالم.

تسريع النمو الرقمي في أفريقيا

ومن المفترض توسيع نطاق منصة التكنولوجيا المالية في أفريقيا M-Pesa بمساعدة مايكروسوفت، وذلك بهدف التأثير في الملايين من خلال محو الأمية الرقمية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتعد M-Pesa واحدة من أكبر خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول في العالم، حيث تخدم أكثر من 40 مليون عميل في 7 دول أفريقية. وتتيح M-Pesa للمستخدمين إرسال واستقبال الأموال والدفع للسلع والخدمات والحصول على القروض والتأمين والادخار.

تسهيل التحول السحابي لشركة فودافون

وتتضمن الشراكة أيضاً تجديد إستراتيجية السحابة لمركز البيانات العالمي لشركة فودافون من خلال تحديث مراكز بياناتها باستخدام Microsoft Azure.

ذراع مايكروسوفت في سوق الذكاء الاصطناعي «Copilot AI»

 

وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين أداء وأمان ومرونة بنية فودافون التحتية وتقليل تكاليفها وانبعاثاتها الكربونية. وتقول فودافون إنها تتوقع تحقيق وفورات تصل إلى 20 بالمائة في تكاليف البنية التحتية وتخفيض انبعاثات الكربون بنسبة 50 بالمائة بحلول عام 2025.

وقد عبر القادة من كلا الشريكين عن تفاؤلهم وحماسهم بشأن الشراكة والفرص التي تتيحها لعملائهم وموظفيهم والمجتمعات التي يخدمونها.

وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت: “نطبق بالتعاون مع فودافون تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى