الذكاء الاصطناعيمقالات

طرق أستخدام ChatGPT على محرك البحث جوجل

 

كتبت : إيمان حامد

 

ظهر ChatGPT بشكل كبير خلال الآونة الاخيرة وأحدث ثورة في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وأصبح يهدد مكانة أول محرك بحث فى العالم ” جوجل ” حتى إنه أثار القلق والمخاوف حول ما قد يكمنه من إمكانيات للمستقبل وذلك نظرا لكونه نموذج لغة كبير تم تدريبه على كمية هائلة من البيانات النصية، مما يسمح له بإنشاء نص يشبه الإنسان بشكل كبير استجابةً لموجه معين.

إضافات ChatGPT المزيفة تخترق حسابات فيسبوك

كما أنه يحاول فهم الأسئلة التى يطرحها المستخدمون والإجابة بشكل متعمق كالنص المكتوب بواسطة الإنسان بتنسيق محادثة مثل بحث Google يمكن الوصول إليه على سطح المكتب مجانًا ولكنه يستجيب بطريقة مختلفة تمامًا.

رؤية تك - Roaya Tech أستخدام ChatGPT

وأشارت صحيفة ” ديلى ميل ” البريطانية إلي أنه يجب على المستخدمين أولا التحقق من أنهم ليسوا روبوتًا عن طريق إدخال الاسم ورقم الهاتف المحمول قبل أن يتعامل معهم ChatGPT وبعد ذلك يمكن لأى شخص أن يسأله عن أى شىء على الرغم من أن بعض الإجابات ستكون أكثر تفصيلا من غيرها اعتمادًا على مقدار التدريب الذى تلقاه الذكاء الاصطناعى فى هذا الموضوع.

دليل أستخدام ChaTGPT للمعلمين

أوضحت “ديلي ميل ” أنه يمكنه أن يجيب على العديد من الأسئلة فى جزء من الثانية ويمكن أن تجعلك الردود الشبيهة بالبشر على الأسئلة تشعر وكأن هناك شخصًا آخر يتحدث على الطرف الآخر

وأكد خبراء آخرين علي إن أداة مثل ChatGPT يمكن استخدامها فى تطبيقات العالم الحقيقى مثل التسويق الرقمى وإنشاء المحتوى عبر الإنترنت والإجابة على استفسارات خدمة العملاء أو حتى للمساعدة فى تصحيح الأخطاء البرمجية.

سنستعرض من خلال المقال طرق استخدام ChatGPT على محرك البحث جوجل :-

1/ عليك استخدام متصفح كروم وبعد ذلك قم بتثبيت الاضافة .

2/ قم بالتسجيل في حسابك Chat GPT على منصة OpenAI .

3/ بعد تثبيث الاضافة ستظهر لك هذه الخيارات :-

1/ Always : الخيار هذا يسمح لك بالحصول على اجابات من Chat GPT عند كتابة اي سؤال في محرك بحث جوجل.

2/ Question Mark : يمنحك إجابات من Chat GPT فقط عند ينتهى سؤالك بعلامة الاستفهام ؟

أشياء لا يستطيع ChatGPT القيام بها

3/ Manually : ستعمل مع الاداة يدويا فقط عند الضغط على ايقونة الظاهرة في شريط ادوات المتصفح .

وفي الخاتمة أريد أن أشير إلي أن أداة ChatGPT for Google أداة مفيدة لدمج ميزات Chat GPT مع محرك البحث جوجل وهكذا ستحصل على إجابات مفصلة سواء فورية من ChatGPT او عبر نتائج بحث محرك البحث جوجل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى