التطبيقاتآيفونأندرويد

أفضل تطبيقات القرأن الكريم للإيفون والأندرويد بدون أنترنت

 

كتبت : إيمان حامد

 

أفضل تطبيقات القرأن الكريم ، فيقول الله تبارك وتعالى في الآية رقم 28 من سورة الرعد: “الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ” نحن جميعآ بحاجه دائماً إلى قرآءة القرآن الكريم والاستماع إلية بشكل يومي وفي بعض الأحيان لا يتوفر لدينا الوقت الكافي خلال يومنا للقراءة في المصحف الشريف.

وحيث حثنا رسونا محمد صلى الله عليه وسلم على قراءة القرآن الكريم أيضا، فقال: (اقرؤوا القرآن، فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه)، فنحن دائماً بحاجه لقراءة واردا يومي ليطمئن قلبي وتهدا نفسي.

ومع تطور التكنولوجيا، نتسال جميعآ عن أفضل تطبيقات قراءة القرآن الكريم أو الإستماع آليه وتفسير آيات القرآن الكريم والبحث عن الكلمات ومعنى الله ويمكنها أيضا ان تعمل بدون الحاجه إلى إنترنت ويكن بها سياسة الخصوصيةد

أفضل تطبيقات القرأن الكريم للإيفون والأندرويد

فسوف نتناول أفضل 10 تطبيقات لقراءة القرآن الكريم لهواتف الأندرويد والايفون التي تتوافر فيها تلك الشروط وتعد من أفضل تطبيق القرآن الكريم.

تطبيقات الأندرويد لقراءة القرآن الكريم :-

 مصحف المدينة / Holy Quran

 

يتيح هذا التطبيق طبعة المدينة المنورة دون الحاجة للإتصال بالإنترنت مع إمكانية وضع علامة للعودة للقراءة من نفس المكان بالإضافة إلى وجود فهرس للسور وفهرس للأجزاء مع خيار للانتقال إلى سورة أو جزأ محدد.

لسماع القرآن الكريم / MP3 Quran

يوفر هذا التطبيق أسهل طريقة لسماع القران الكريم لأكثر من 100 قاريء مع إمكانية تحميل سور القرآن الكريم على الهاتف لسماعها عند عدم توفر إنترنت.

لقراءة القرآن الكريم / Quran for Android

يحوي صور واضحة مع إمكانية الاستماع إلى أكثر من 15 تلاوة بإمكانية البحث وكذلك وضع إشارة مرجعية للعودة للقراءة مرة أخرى من نفس المكان ويتيح تكرار سماع تلاوة عدد من الآيات و ترجمة لآيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية

قرآن iQuran Lite

أما عن تلك التطبيق فيعد من أفضل التطبيقات يوفر قراءة القرآن الكريم من خلال واجهة لا ترهق العين عند القراءة ووجود ترجمة للآيات باللغة الإنجليزية، مع إمكانية التنقل بسهولة بين السور والآيات.

تطبيقات الآيفون لقراءة القرآن الكريم :-

أفضل تطبيقات القرأن الكريم للإيفون والأندرويد بدون أنترنت

المصحف الذهبي للقرآن الكريم

يمنح المستخدم التعرف على تفسير الآية ومعاني الكلمات والاستماع إليها، بالإضافة إلى الإطلاع على أسباب النزول والإعراب والبلاغة والصرف ومعجم الكلمات، مع إمكانية تشغيل القرآن الكريم بصوت العديد من القراء في الخلفية.

آيات القرآن/ Ayat – Al Quran

يضع هذا التطبيق صور واضحة من المصحف المطبوع من نسخة المدينة المنورة وكذلك نسخة المصحف المجود الملونة وفقا لقواعد التجويد ونسخة من المصحف بقراءة ورش عن نافع كما يوفر تلاوات القرآن الكريم من قبل العديد من مشاهير القراء.

يمنح هذا التطبيق فرصة الإطلاع على تسير القرآن الكريم من ستة تفاسير مختلفة منها تفسير السعدي وتفسير الطبري وتفسير ابن كثير كما يضيف ترجمة لمعاني القرآن الكريم بأكثر من 20 لغة بالإضافة إلى ترجمة صوتية لمعاني القرأن الكريم وتتوفر واجهة التطبيق باللغة العربية والإنجليزية

ختمة – Khatmah

وفيما يخص هذا التطبيق هو يحدد مدة الختمة أو الورد اليومي مع إمكانية قراءة القرآن من خلال مصحف مدقق من مجمع الملك فهد، وإمكانية استخدام خاصية تنبيه يومي للتذكير بالقراءة، بالإضافة إلى قراءة الأذكار مثل أذكاء الصباح والمساء والتنبيه بقراءة سورة الكهف كل جمعة.

مسلم برو

هذا التطبيق إنتاج شركة تكنولوجية ناشئة اسمها ” بيتسميديا” أسسها فرنسي ومقرها في جزيرة سنغافورة ولها مكاتب في كوالامبور وجاكرتا وشهدت سريعاً انتشاراً واسعاً.

حيث يوفر إلى جانب قراءة القرآن الكريم مع التحكم الكامل في طريقة العرض والخطوط العديد من المميزات الأخرى، مثل التعرف على مواقيت الصلاة والقبلة وإمكانية الاعتماد على مسبحة الكترونية في التسابيح كما يمكن التعرف على المساجد القريبة والمطاعم التي توفر أطعمة حلال.

مصحف القرآن الكريم آي-فون إسلام

يعد من أفضل تطبيقات القرآن لمستخدمي آيفون يتيح خيارات للقراءة ويمنح الحرية لكل مستخدم في تحديد ما يناسبه دون الإجبار على قراءة القرآن من مصحف محدد أو الاستماع إلى القرآن بصوت شيخ معين كما يقدم تفاسير متعددة وكل ما يحتاجه مستخدم من مميزات في أثناء قراءة القرآن

آية – تطبيق القرآن الكريم

يتيح تجربة بسيطة للقراءة ومريحة للعين مع إمكانية تفعيل الوضع المظلم باللون الأسود، مع إمكانية تمييز الآيات بأكثر من فاصل مختلف وفقا لقراءات المستخدم المختلف .

إمكانية تلاوة الآيات بأصوات أشهر القراء مثل محمود خليل الحصري وعبد الباسط والمنشاوي والسديس والشريم والمعيقلي ومشاري العفاسي وغيرهم، ويمكن الإطلاع على تفسير الآيات بسهولة من خلال النقر على أيقونة عائمة للتنقل بين وضع التفسير ووضع القراءة.

أفضل 5 تطبيقات مراقبة الأطفال عن بعد

 

يستخدم هذا التطبيق نحو ٥٥ مليون مستخدم في العالم أجمع .

وجميع هذه التطبيقات آمنه عند الأستخدام ولا تحمل خواص الخصوصية ولا تحمل نوعا من أنواع التهكير .

لنواصل اتصالنا الروحاني بالله عزوجل يجب أن نستمع إلي كلماته ونلجأ إليها عندما نتعثر في الدنيا فالقرآن الكريم يحمل في آياته حلا لكل ما يواجهنا من عثرات يدفعنا إلي ما هو صواب ما هو حق .

الله عزوجل خطابنا من خلال القرأن الكريم فما من سورة إلا وتحمل لنا عبرة وعظة لذا يجب الحفاظ علي واردنا اليومي من المصحف الشريف فآياته تدلنا علي التأمل والتدبير والتفكير فالخالق وتربط قلوبنا بالتعلق بالله فتهتدي النفوس وتستقيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى