الذكاء الاصطناعي

حصاد 2023 .. أفضل 10 ألعاب بالواقع الافتراضي 

 

كتبت: إسراء عبدالحكيم عامر 

اكتسبت ألعاب الواقع الافتراضي شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، خاصة بعد التطورات التكنولوجية التي حدثت حول العالم، وقد استقطبت هذه الألعاب العديد من مستخدمي الإنترنت والهواة، وخاصة فئة الشباب، الذين تعرفوا على تطور هذه الألعاب وتحديثاتها وكل إصدار جديد يصدرونها، 

فما هي أفضل الألعاب في العالم ؟

أفضل 10 ألعاب بالواقع الافتراضي

اهتمت شركة ميتا كثيرًا بألعاب الواقع الافتراضي مؤخرًا وقامت بتطوير إصدارات من ميتافيرس التي تعتمد عليها هذه الألعاب، ورغم أنها لا تعتبر من أوائل الشركات التي اهتمت بهذه الألعاب إلا أنها تعتبر أفضل شركة في ذلك الوقت.

وهناك شركات أخرى مهتمة بهذه الألعاب ومن بينها شركة سوني التي تطور مشاريعها باستخدام تكنولوجيا حديثة جداً. ويجب أن تكون هذه الألعاب متوافقة مع سماعات العالم الافتراضي ولن تعمل بدونها، ومن أفضل ألعاب الواقع الافتراضي ما يلي:

1- لعبة Beat Saber

هي إحدى ألعاب الواقع الافتراضي الشهيرة التي يمكن لعبها على أجهزة الكمبيوتر والبلاي ستيشن، وطريقة اللعب بها  بسيطة ومباشرة، ومناسبة لجميع الأعمار، ولا تحتاج إلى خبرة.

مبدأ اللعبة هو تشغيل الموسيقى في الخلفية، وهناك مكعبات وعقبات أمام المستخدم، يجب عليه تدميرها أو التغلب عليها حسب نوعها، وترتبط سرعة المكعبات بسرعة تشغيل الموسيقى. 

وتوجد مكتبة موسيقى داخل اللعبة تحتوي على العديد من الأغاني لفنانين مشهورين يتم استخدامها أثناء اللعبة.

2- لعبة Dance Central VR

تعد هذه اللعبة مملوكة لنفس الشركة التي أصدرت سابقًا سلسلة Guitar Hero وRock Band، والتي كانت تعتبر أفضل الألعاب الموسيقية في ذلك الوقت.

تحتوي اللعبة على 32 مقطعًا موسيقيًا وتتيح للمستخدمين تنزيل مقاطع موسيقية إضافية، ويفقد العديد من المستخدمين الوزن عن طريق تشغيلها في المنزل. يحتوي على أداة لمراقبة صحة المستخدم ونشاطه.

هذه اللعبة مخصصة للكمبيوتر الشخصي ولم يتم تحديثها أو إضافتها بموسيقى جديدة مطلقًا

تقنية جديدة في الواقع الافتراضي تمكنك من الشم

3-لعبة The Climb 2

تعتبر من أكثر الألعاب المتميزة والمفضلة لدى عشاق الجبال وتسلق الجبال، حيث يمكنهم من خلالها ممارسة تسلق الجبال وناطحات السحاب بطريقة قريبة جدا من الواقع، وذلك بفضل محرك Far Cry المستخدم في هذه اللعبة والذي يحتوي على آليات متطورة للتسلق في هذه الأماكن.

قام اللاعب بتسلق 12 جبلاً بمستويات صعوبة متفاوتة تقع حول العالم، وكان حتى وقت قريب يتسلق ناطحات السحاب.

زيمكن للاعبين التحكم في الشخصية بسهولة وبساطة، وتسلق الجبال، والإمساك بالأطراف، وهذه ليست لعبة أو رياضة خاصة بالمنزل، وقد يشعر المرء بالتعب بعد فترة قصيرة.

4- لعبة Resident Evil 4VR

هذه لعبة قديمة ولكنها تطورت لتصبح إحدى ألعاب الواقع الافتراضي حيث يشعر المستخدم وكأنه يلعب على الأرض فيجد نفسه في عالم مليء بالوحوش التي يجب عليه هزيمتها، ويمكنه تغيير الأسلحة التي لديه أو يمشي بالأسلحة التي يجدها على الأرض، وتزداد صعوبة اللعبة مع مرور المراحل، وتعتمد هذه اللعبة فقط على سماعة رأس واحدة وهي Oculus Quest 2، حيث أن اللعبة متقدمة جدًا ولا تعمل مع السماعات الأقدم.

أفضل 10 ألعاب بالواقع الافتراضي 
أفضل 10 ألعاب بالواقع الافتراضي

5- لعبة Half life Alyx

قامت شركة Valve بتطوير سلسلة الألعاب هذه كواحدة من ألعاب الواقع الافتراضي، وهو خبر سعيد للغاية لمحبي هذه اللعبة، حيث أنها تتميز بقصة واضحة وطريقة لعب بسيطة وفريدة من نوعها.

6- لعبة Star Wars Squadron

لا تتطلب هذه اللعبة ارتداء خوذة في العالم الافتراضي، ولكن من الممتع اللعب باستخدام خوذة واحدة. هذه لعبة طائرة حيث يشعر المستخدمون وكأنهم في الحياة الحقيقية أثناء الطيران.

تم تطوير اللعبة مؤخرًا ويمكن للمستخدمين لعبها بسرعة كبيرة وبكل سعادة ضمن مجموعة من اللاعبين.

7- لعبة Super Hot VR

أثناء لعب هذه اللعبة، يشعر اللاعب وكأنه بطل من فيلم أكشن، يقاتل الأعداء ويدمرهم، وعليه أن يكون سريعًا جدًا لهزيمتهم.

8- لعبة Tetris Effect Connected

تتطلب وضع المكعبات في الأماكن الصحيحة ومع الموسيقى لزيادة تحفيز اللاعب، يمكن تجربة هذه اللعبة بدون خوذة العالم الافتراضي لأنها ممتعة ومثيرة للاهتمام للغاية.

9- لعبة In Death: Unchained

هذه لعبة قتال يموت فيها اللاعب بعد أن يفقد كل أسلحته ونقاطه، وهي لعبة صعبة للغاية، لذا يجب على اللاعبين إتقانها، خاصة وأن الأسلحة المتضمنة قليلة جدًا.

10- لعبة Rez Infinite

هي لعبة إطلاق نار مصحوبة بموسيقى تجعل اللاعبين يشعرون وكأنهم في لعبة غريبة ورائعة، وهي من أفضل الألعاب المرشحة لجوائز متعددة، العملية بسيطة للغاية، كما أن عملية التصويب بسيطة جدًا، يحتاج اللاعبون فقط إلى النظر بعناية والتركيز، ثم الضغط على الزر للتصوير.

أبرز تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي للاندرويد

 تم تصميم هذه اللعبة لهذا الغرض، وتعمل مع جميع سماعات العالم الافتراضي.

وهكذا، ذكرنا أفضل 10 العاب بالواقع الافتراضي، لذا عليك أن تجرب هذه الألعاب وان تستمتع بها تمامًا كما في الحياة الحقيقية. إنها محفزة للغاية وتجعلك تشعر بالإثارة. قم بتنزيل أحد هذه الألعاب وابدأ اللعب وتحدي أصدقائك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى