التطبيقات

كيفية تأمين محادثاتك في واتساب ويب بكلمة مرور

إذا كنت تستخدم واتساب ويب على جهاز كمبيوتر مشترك أو عام، فقد ترغب في تأمين محادثاتك من النظرات الفضولية. لحسن الحظ، يوفر واتساب ويب ميزة قفل الشاشة التي تتيح لك إضافة كلمة مرور لفتح محادثاتك. في هذا المقال، سنشرح لك خطوات تفعيل هذه الميزة وإلغائها.

كيفية تأمين محادثاتك في واتساب ويب بكلمة مرور

لتفعيل قفل الشاشة على واتساب ويب، انقر على القائمة ذات الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى من قائمة الدردشات وافتح “الإعدادات”. ثم، انتقل إلى خصوصية > قفل الشاشة. حدد خانة “قفل الشاشة”، وأدخل كلمة المرور التي تفضلها، وأكدها بإدخالها مرة أخرى، ثم انقر على “موافق”. يجب أن تكون كلمة المرور مكونة من 6 إلى 128 حرفًا، بما في ذلك الحروف والأرقام وعلامات الترقيم الشائعة.

بعد ذلك، حدد الفترة الزمنية (دقيقة واحدة، أو 15 دقيقة، أو ساعة) لتفعيل قفل الشاشة تلقائيًا في حالة عدم النشاط. هذه المدة تعني الوقت الذي يبقى فيه واتساب ويب مفتوحًا في علامة تبويب المتصفح دون أي تفاعل من المستخدم. إذا أغلقت واتساب ويب، سيتم تطبيق القفل على الفور. لديك أيضًا الخيار لقفل واتساب ويب يدويًا. لتفعيل القفل يدويًا، انقر على القائمة ذات الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى من قائمة الدردشات وحدد “قفل الشاشة”.

بتشغيل ميزة قفل الشاشة، تكون محادثاتك آمنة الآن. 

لإلغاء تفعيل قفل الشاشة على واتساب ويب، انتقل إلى الإعدادات > خصوصية > قفل الشاشة. بعد ذلك، قم بإلغاء تحديد خانة “قفل الشاشة”. ثم، سيطلب منك إدخال كلمة المرور الحالية. قم بإدخالها وانقر على “موافق”.

كيفية تأمين محادثاتك في واتساب ويب بكلمة مرور

هل يجب عليك إضافة كلمة مرور لواتساب ويب ؟

إذا كنت تستخدم واتساب ويب على جهاز كمبيوتر شخصي لا يمكن لأحد الوصول إليه، فلا حاجة لإضافة كلمة مرور لواتساب ويب. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر في بيئة مكتبية مشتركة حيث قد يرون محادثاتك على واتساب، فقم بتفعيل هذه الميزة لحماية خصوصيتك. إذا كنت تفضل ذلك، لديك أيضًا الخيار لقفل دردشات واتساب بشكل فردي.

ابرز ما قدمته واتساب للمستخدمين خلال العام 2023 

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تأمين واتساب ويب بكلمة مرور. قم بإعداد ميزة قفل الشاشة الآن لحماية محادثاتك من النظرات الفضولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى