الذكاء الاصطناعي

أبوظبي تنشئ مجلساً للريادة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بصفته حاكم إمارة أبوظبي، قانوناً يقضي بإنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، الذي سيكون مسؤولاً عن وضع وتنفيذ السياسات والإستراتيجيات المتعلقة بالقطاع التكنولوجي في الإمارة.

وعين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيساً للمجلس، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، نائباً للرئيس، وعدداً من الوزراء والمسؤولين والخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، أعضاء في المجلس.

أهداف ومهام المجلس للريادة في مجال الذكاء الاصطناعي

يهدف المجلس إلى تعزيز دور أبوظبي في الريادة التكنولوجية وبناء اقتصاد المستقبل، وذلك بالاستفادة من الفرص والتحديات التي تقدمها التقنيات والاستثمارات والأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

وتشمل مهام المجلس إعداد ومراجعة الخطط والمبادرات والمشروعات المرتبطة بالشؤون التكنولوجية، وتحديد الأولويات والشراكات والموارد اللازمة لتنفيذها، ومتابعة التنسيق والتعاون مع الجهات المحلية والدولية المعنية، وتقييم الأداء والنتائج والتأثيرات المترتبة على القطاع.

رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

يأتي إنشاء المجلس تنفيذاً لرؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرامية إلى الاهتمام بقطاعات المستقبل والتكنولوجيا المتقدمة، وتحقيق التنمية المستدامة والتنافسية للإمارة، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار والإبداع.

كيف يسهل الذكاء الاصطناعي حياتنا اليومية؟

 

وسيسهم المجلس في دعم مسيرة التطور والازدهار في اقتصاد مرحلة ما بعد النفط والهيدروكربونات، وتحويل التحديات إلى فرص، وتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى