التطبيقات

مزايا وعيوب تطبيق “ثريدز Threads”

 

كتبت _ ياسمين أحمد

 

أعلن مارك زوكربيرج بشكل رسمي عبر تطبيق Meta، المستند إلى النصوص Threads، المنافس لتويتر، هذا التطبيق المرتبط بإنستجرام، وقد يشبه إلى حد كبير تويتر، حيث أنه عبارة عن منصة وسائط اجتماعية قائمة على النص، ويقدم من خلاله العديد الميزات من إنستجرام، وهناك أيضا بعض العيوب، وفي هذا المثال سوف يتضح لك مميزات وعيوب تطبيق Threads.

_ قدمت ميتا تطبيق Threads لتكون منصة منفصلة بشكل واضح عن المحادثات العامة والتحديثات في الوقت الراهن، حيث يمكن للمستخدم كتابة منشورات نصية، مشاركة الصور، مقاطع الفيديو، ويتيح خصائص الإعجاب، المشاركة، التعليق، وإعاده النشر.

_ التطبيق متاح في App Store و Google Play Store لنظامي التشغيل iOS و Android ، كما يمكنك أيضًا التوجه إلى رابط Threads على الويب.

_ التطبيق يعمل على إنشاء سلاسل رسائل، لذلك يمكن أن يكون لديك سلسلة مليئة عن طريق المشاركات النصية، حتى 500 حرف وهذه من أهم مميزاته، كما يمكنك الحصول على صور وفيديوهات في المنشورات والردود.

_ الان لا تظهر أي إعلانات داخل تطبيق ثريدز، وتعتبره هذه واحدة من عيوب التطبيق، ولكن مع نمو التطبيق في المستقبل، ربما تقرر Meta تقديم إعلانات عليه، ولكن في الوقت الحالي لن يكون هناك أي إعلانات أثناء استخدام ثريدز.

10_ ملايين شخص ينضمون إلى تطبيق ثريدز الجديد التابع لشركة ميتا والمنافس لتويتر، وذلك في ساعات قليله من الإعلان عنه.

رؤية تك - Roaya Tech ثريدز Threads

_ عشاق وسائل التواصل الاجتماعي دائما يبحثون عن تحميل تطبيق ثريدز threads apk، وذلك منذ لحظة إعلان شركة ميتا المالكة لمارك زوكربيرغ تطبيقاً جديداً يقوم بمنافسه تطبيق تويتر ويدعى تطبيق Threads، وتعني كلمة Threads بالعربية الخيوط.

_ يعمل تطبيق Threads على نظامي تشغيل أندرويد وiOS، كما حقق التطبيق أيضا أكثر من 10 ملايين مستخدم في عدد المسجلين فقط بأول 7 ساعات من إطلاقه، وذلك بحسب تصريحات مارك زوكربيرغ، رئيس شركة ميتا العالمية.

_ بالإضافة إلى ذلك روج زوكربيرغ للتطبيق باعتباره باعتباره منافسا “صديقا” لموقع تويتر، الذي قام بشرائه إيلون ماسك في أكتوبر/تشرين الأول.

_ يؤكد الخبراء إن ثريدز يعمل على جذب مستخدمي تويتر الذين يرفضون ولا يحبون التغييرات الأخيرة التي طرأت على النظام الأساسي داخل تويتر منذ استحواذ ماسك عليه.

_ يتاح تطبيق ثريدز داخل متجري غوغل بلاي لنظام الأندرويد، و آب ستور لنظام iOS K، كما يمكن تحميله للاندرويد بالخطوات التالية:

_ تصفح متجر جوجل بلاى، و ابحث عن اسم التطبيق: Threads، an Instagram app.
اختر أيقونة تثبيت الموضحة أسفل الصورة، وقم بالضغط عليها، وسوف تجد غوغل بلاي يضيف رسالة تحذير بشأن التطبيق الذي يحتاج إلى الإرشاد من الوالدين.

_ يرتبط تطبيق threads بتطبيق إنستغرام، وأثناء تنزيله يجب عليك العمل على ربط حسابك الجديد داخل تطبيق ثريدز عن طريق الإعدادات، وذلك أثناء إنشاء الحساب، فى حسابك الخاص على إنستغرام.

_ تتواجد شركة ميتا تطبيقاتها حالياً في حوالي 100 دولة، باستثناء الاتحاد الأوروبي، وهذا يرجع بسبب بعض القوانين الجديدة التي ظهرت وعملت على حظر وجوده.

مميزات تطبيق “ثريدز”

تعرف على مميزات تطبيق threads apk وأبرزها يتضح كالآتي:

_ يمكنك نشر فيديوهات عليه تصل مدتها إلى 5 دقائق.
_ يعمل على توثيق الحسابات بشكل تلقائي إذا كانت موثقة على الانستجرام.
_ يشارك في تعزيز الاكتشاف للحسابات الأخرى، والقدرة على الاتصال بحساب انستقرام أيضا.
_ يقدم الدعم الكامل للغة العربية فقط على أجهزة أندرويد.
_ يقوم بمشاركة المحتوى بشكل مباشر إلى قصص انستقرام.
_ يسمح التطبيق بكتابة منشورات تصل إلى 500 حرف.

 عيوب تطبيق “ثريدز”

_ لا يوجد تعديل بعد النشر.
_ ليس لديه ميزة المحادثات الخاصة.
_ لا يوجد خيار يعرض مواضيع من الحسابات التي تقوم بمتابعتها فقط.
_ لا يدعم الواجهة العربية في الايفون للتطبيق.
_ لا يوجد إعلانات في التطبيق حتى الآن.

وعلاوة على ذلك تؤكد شركة ميتا أن تطبيقها يرتبط بي الانستغرام، حيث أنها ركزت على التغطية الإعلامية عن طريق تشابهه التطبيق مع تويتر، كما وصف بعض المستثمرين هذا التطبيق بأنه قاتل تويتر “Twitter killer”.

يحتوي تطبيق ثريدز على العديد من أوجه المتشابهات مع تويتر، ويتضح ذلك من خلال الخلاصة الرئيسية للمنشورات أو “المواضيع” وذلك من خلال الحسابات التي تتابعها وايضا التوصيات من خوارزمية إنستجرام، لهذا يمكنك إضافة تعليقاتك عند إعادة النشر، ويتم وضع الردود داخل موجز ويب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى