التطبيقات

طرق الحفاظ على خصوصية حسابك في تطبيق Threads

 

كتبت: سندس أشرف

 

أطلقت شركة ميتا “Meta” قبل بضعة أيام تطبيق جديد يسمى threads، والذي يعد نسخة أفضل من منصة تويتر لأن عند استحواذ إيلون ماسك على تويتر العام الماضي حدثت تغييرات كثيرة في المنصة جعلت الكثير من المستخدمين العثور على بدائل أخرى ولكن لم تكن مثل تويتر.

يعد تطبيق ثريدز الرائج في الوقت الحالي نسخة أفضل من تويتر، هو يشبه تطبيق Twitter مع موجز للمنشورات النصية رغم أن يستطيع المستخدمين نشر الصور ومقاطع الفيديو ويسمح للأشخاص إجراء محادثات في الوقت الفعلي

جعلت شركة ميتا عملية إنشاء حساب على هذا التطبيق سلسة وتعتمد بشكل أساسي على ربطه بحسابك في إنستجرام.

كما حقق تطبيق ثريدز أكثر من 10 ملايين اشتراك بعد سبع ساعات من إطلاقه فقط.

قالت شركة Meta إن الرسائل التي أرسلت إلى Threads لها حد 500 حرف كما هو الوضع في تويتر بحيث يستطيع المستخدمين الرد على مشاركات الآخرين وإعادة نشرها واقتباسها مرة أخرى.

التطبيق يمزج بين النظام الجمالي ونظام التنقل الحالي في انستجرام،  بالإضافة إلى ذلك تستطيع التحقق من حسابات انستجرام التي تم التحقق منها تلقائيًا على Threads.

يفكر الكثيرون في تجربة تطبيق threads، ولكن قبل تجربته وإنشاء حساب فيه لابد من معرفة كيفية الحفاظ على خصوصية حسابك الشخصي.

إليكم كيفية إنشاء حساب داخل ثريدز وكيفية الحفاظ على خصوصية حسابك :

رؤية تك - Roaya Tech تطبيق Threads

كيفية إنشاء حساب في Threads:

-يجب إنشاء حساب إنستجرام منفصل بتطبيق Threads، حتى تتمكن من حذف حساب Threads بأمان لاحقًا دون التأثير في حسابك في إنستجرام، وإلا سيؤدي حذف حسابك في Threads إلى حذف حسابك في إنستغرام أيضًا.

-إذا لم يكن لديك حساب في إنستجرام، فيجب إنشاء حساب لأنك لن تتمكّن من استخدام Threads بدون حساب إنستجرام.

إليكم خطوات التنزيل :-

1- نزّل تطبيق Threads من آب ستور أو متجر جوجل.

2- انقر فوق تسجيل الدخول باستخدام إنستجرام.

بعدها سيُنشئ Threads حسابًا شخصيًا باستخدام صورة حسابك في إنستجرام واسم المستخدم والمعلومات التي أضفتها في قسم “Bio” في إنستجرام، لكن إذا أردت تغيير أي معلومات يمكنك تغييرها بسهولة، وذلك بالنقر فوق زر الحساب الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية من شاشة التطبيق، ثم انقر فوق تحرير الحساب “Edit profile”.

يمكنك تحميل صورة جديدة وكتابة Bio مختلف وإضافة رابط إلى حسابك أيضًا، ولكن لا يمكن أن يختلف اسم المستخدم في Threads عن اسم المستخدم في إنستجرام.

بعد إنشاء الحساب بنجاح لابد من حماية الحساب وضبط إعدادات الخصوصية.

كيفية ضبط إعدادات الخصوصية في “Threads”:-

اتبع الخطوات الأتية:

1- انتقل إلى صفحة حسابك الشخصي في ثريدز.

2- انقر فوق زر تحرير الحساب “Edit profile” وفعّل خيار الحساب الخاص “Private profile”.

بعد تفعيل الحساب الشخصي الخاص، يمكن لمتابعيك فقط قراءة منشوراتك والتفاعل معها ومشاهدة الحسابات التي تتابعها وتتابعك.

بينما يسمح الحساب الشخصي العام لأي شخص في ثريدز بالتفاعل مع منشوراتك.

أما بالنسبة إلى تتبع نشاطك، فإن ثريدز لا يطلب الإذن باستخدام بياناتك ولا يُسمح لك بمنع التطبيق من تتبعك، وبسبب هذه الخاصية تم منعه في دول الاتحاد الأوروبي؛ لأنه ليس متوافقًا مع معايير الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى