الذكاء الاصطناعي

جوجل تمكنك من تجربة الملابس افتراضياً

 

كتبت _ ياسمين أحمد

 

أعلنت شركة غوغل عن استعدادها لإطلاق ميزتين جديدتين لكي تتيح للمستخدمين تجربة الملابس الذي يقوموا بشرائها عبر الإنترنت لكي تسخر تقنية الذكاء الاصطناعي لخدمتهم.

أفادت عملاقة التقنية الأميركية من خلال منشور عبر مدونتها إنه من المهم أن يشعر المستخدمين بالثقة ذاتها التي يشعرون بها أثناء التسوق من المتاجر الفعلية، كما أنه يتيح لهم تجربة الملابس داخل غرفة القياس قبل شرائها، وذلك أثناء التسوق عبر الإنترنت.

تماشياً مع الحياة العصرية المتقدمة التي توفر تقنية الواقع الافتراضي وسعياً لتوفير الوقت قرر المسؤولين في غاليريا مول بأبوظبي عن تقديم فكرة مبتكرة ألا وهي غرفة التصميم المرئي للملابس.

تساعد ميزة المرشحات الجديدة المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه بالضبط.

تلك الفكرة تمنح المتسوقين الحاليين، سواء كانوا رجالا أو نساء، تجربة جديدة عن طريق تقنية الواقع المعزز.

تتيح هذه التقنية لهم إمكانية تجريب الأزياء من دون وجود عناء ارتدائها، وذلك عبر نظام إلكتروني متطور يعمل علي يرصد شكل الجسم ثم بعد ذلك يقوم بتقديم خيارات مختلفة من أزياء عصرية وأكسسوارات لموسمي الخريف والشتاء.

وأضافت الشركة: “مع أن الملابس هي واحدة من أكثر فئات التسوق بحثًا، يتفق معظم المتسوقين عبر الإنترنت على أنه من الصعب معرفة الشكل الذي ستبدو عليه الملابس قبل شرائها”.

ويتيح للمستخدم تأمل النتيجة على شاشة ثلاثية الأبعاد لكي يستطيع بعد ذلك حصر خيارته دون الاضطرار إلى زيارة المتاجر كل على حدة.

بفضل أداة التجربة الافتراضية الجديدة داخل محركات البحث، يمكن للمستخدمين معرفة إذا كانت القطعة تناسبهم أو لا قبل عملية شرائها، وتُظهر لهم التجربة الافتراضية للملابس كيف تبدو الملابس على مجموعة متنوعة من عارضي الأزياء الحقيقيين.

رؤية تك - Roaya Tech غرفة قياس بالذكاء الاصطناعي

وأوضحت شركة غوغل طريقه عمل الميزة بالقول إن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها يأخذ صورة ملابس واحدة فقط ثم يقوم بعدها بدقة عكس كيفية ثنيها وطيها وتمددها وتشكيل التجاعيد والظلال على مجموعة متنوعة من عارضي الأزياء الحقيقيين في أوضاع مختلفة.

وقالت الشركة إنها اختارت أشخاصًا تتراوح أحجامها بين XXS و 4XL، وهم أيضا يمثلون درجات ألوان مختلفة للبشرة، بالإضافة إلى ذلك أشكال مختلفة الجسم، وانواع الشعر، والاعراق.

اعتبارًا من الوقت الحالي، يمكن للمتسوقين في الولايات المتحدة أن يجربوا بشكل فعلي ملابس نسائية من العلامات التجارية عبر غوغل، ومن ذلك: Anthropologie، و Everlane، و H&M، و LOFT.

وما على المستخدم هو النقر على المنتجات التي تحمل ميزه شارة (التجربة) Try On داخل محرك البحث، وتقوم بتحديد أقرب عارضي الأزياء شكلًا إليهم.

والجدير بالذكر قالت غوغل: “نعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيستمر في تحسين حياتنا بطرق شاملة، ومن ذلك جعل الأنشطة اليومية، مثل: التسوق أكثر فائدة ومتعة”.

كما وعدت الشركة بتقديم المزيد من الطرق التي تستخدم بها التقنية المتقدمة، على سبيل المثال: الذكاء الاصطناعي لمساعدة الناس على التسوق عبر الإنترنت بثقة.

وفي خبر آخر متعلق بالذكاء الاصطناعي، قالت غوغل إنها سوف تطلق للمعلنين ميزتين جديدتين قائمتين على تقنية الذكاء الاصطناعي ويمكنها أن تجد تلقائيًا أفضل المواضع لي الإعلانات العلامات التجارية عبر خدمات الشركة المختلفة.

وأوضحت غوغل كيفية عمل الميزة بالقول إن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها يأخذ صورة ملابس واحدة فقط ويعكس بدقة كيفية ثنيها وطيها وتمددها وتشكيل التجاعيد والظلال على مجموعة متنوعة من عارضي الأزياء الحقيقيين في أوضاع مختلفة.

وتعلمت الأداة المدعومة الذكاء الاصطناعي مطابقة شكل قمصان معينة في تلك المواضع لإنشاء صور واقعية للشخص من جميع الزوايا.

وهذه التقنية ستكون نقلة كبيرة في عالم الذكاء الاصطناعي لأنها ستوفر الكثير من الوقت والجهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى